الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

گرگيعان_2



 گرگيعان

الجزء الثاني


فوق شوارب الاحوازيين ايمر نفط الديرة ويجری

امبوب بجانب انبوب ووين يوصّل الله اليدری


و الاحوازی اليعمل عدهم حمال و خالی الجيوب


و لو عاتبته گال اوحيد شعمل وحدی يا محبوب


و لا تفکر ما افهم, لو عندی الحق ضايع


لو تعجبنی های الحالة و اخمد جايع


ادری و شایف هالمحتل يلعب بالديرة


و الما حس مو زلمه و ما زارتة الغيرة


ولا تظن ايضيع الحق الی وراه طلاب


و نتانی يوم التحريرو ما هو بعيد


و يمتی ايهل بهلاله العيد ؟


بکيف المرجع يمتی يغرر صار العيد


و المرجع ما يقبل احد لو شاف هلاله و ميريد


منهل الديرة ميه و واحد شافوا الهلال من بعيد


و المرجع يعلن بالجمعة نص اليوم يشوف هلال


ووينه الشاف هلال العيد وين الگال ؟؟


گلهم طلعوا ظهر الجمعة شوفوا نجم سهيل الساطع


اهوه مثل الشمس ايبين


و يشوفه بس المتدين


و يمتی عيد العرب يصير ؟


من بعده نعلن تقرير


عيد امتنا اهوه ابنوروز


انعيد وياهم ميصير


و اطفال الديرة التتنطر عيد الله و عيد الانسان


ضاعة بسمتهم بالدمعة


و ترکوا هدم الفرحة و ذبوا للنسيان


بفيي الحايط واحد گاعد


و الثانی بفيي الاحزان


و البيده شوی خبزة و تمرة


نص منها مخلصه الذبان


و کل عام تمر های القصة


و کل سنة نحزن يوم العيد


و تضل ايتام الاحواز


لا حالی لا ثوب جديد


واحدهم للثانی يگول


لو ندری ما ردنا العيد


يا ريت ايرد نص رمضان


و نضل اندگ دگ بيبان



و أنصّيح يا أهل الديرة


گرگيعان و گرگيعان

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More